مراكش تحتضن ملتقى وطنيا حول التشغيل


يونس الزهير نشر في العمق المغربي
ينتظر أن تحتضن مدينة مراكش، يومي 20 و21 أبريل الجاري، متلقى وطنيا يهم مجال التشغيل والمقاولاتية، تنظمه جمعية أجيال مراكش بشراكة مع المجلس الجماعي للمدينة الحمراء. 
وحسب بلاغ لجمعية أجيال مراكش، فقد اختيار "أي منظور للتشغيل والمقاولاتية لمواكبة مسيرة المغرب التنموية" شعارا للدورة الثالثة، من الملتقى الذي يشكل تظاهرة سنوية لتنمية فرص ومجالات التشغيل والمبادرة المقاولاتية لفائدة خريجات وخريجي المدارس ومواكبتهم في سوق الشغل، وكذا بالنسبة للجامعات وحاملي المشاريع والمؤسسات التنموية نظرا لدورهم في خلق فرص الشغل وإنتاج الثروة الوطنية.
ويشتمل برنامج الملتقى على فضاءات للعرض، ومحاضرات وورشات تتناول مواضيع تهم تطوير مناهج عرض الكفاءات والمقاولاتية، ولقاءات مع مختلف المشاركين وحاملي المشاريع، وكذا تنظيم مسابقة مخصصة للمشاريع الابداعية.
وتستهدف هذه المسابقة خريجي المدارس والمبدعين، حيث سيستفيد أصحاب المشاريع الثلاثة الأولى من رعاية مجمعات اقتصادية مواطنة ودعمهم بغاية تحقيق مشاريعهم.
ونظرا للأهمية التي يوليها عدد من المقاولات والمؤسسات الوازنة لموضوع روح المقاولة، يضيف المصدر ذاته، فإن الملتقى يحظى بانخراط عدد منها اقتناعا بالأهمية التي تكتسيها هذه التظاهرة بالنسبة لمجالات التنمية والتشغيل وتشجيع إنشاء المقاولات.
وستعرف النسخة الثالثة مشاركة، أيضا، مؤسسات افريقية تعنى بتشجيع حاملي المشاريع، وذلك في إطار مواكبة مسيرة المغرب ومساهمته في تفعيل التعاون الاقتصادي جنوب – جنوب وآفاق التنمية في سياق العولمة الراهنة، إلى جانب فاعلين اقتصاديين مغاربة وأجانب. 

Ne ratez rien, recevez d'autres offres (GRATUITEMENT) dans votre boite e-mail !