للحاصلين على البكالوريا أو تلاميذ النيفو باك بين 18 و22 سنة إليكم شروط الإلتحاق بصفوف القوات المساعدة برتبة مفتش من الطبقة الثالثة

تنظم  المفتشية العامة للقوات المساعدة سنويا مباراة لفائدة الشبان المغاربة ذكورا والمتراوحة أعمارهم ما بين 18 و22 سنة على الاكثر، (برتبة مفتش من الدرجة الثالثة)
 المفتش من الطبقة الثالثة : يتقاضا اجرا شهري ابتداء من 7 653,61 DH  (النجاح في تكوين ضباط القوات المساعدة خلال ثلاثة سنوات سلك ضباط القوات المساعدة) يعين المفتشون بظهير شريف
– يمكن أن يعين في درجة مفتش من الطبقة الثالثة المرشحون المتوفرون على شهادة الباكالوريا أو شهادة تعادلها الذين قضوا تمرينا لمدة سنة بالأكاديمية الملكية العسكرية وسنة من التكوين التخصصي في مدرسة تعين بقرار لوزير الداخلية.
– تكون للمرشح خلال مدة دراسته صفة تلميذ مفتش ويتقاضى أجرته على أساس المرتب الممنوح للمساعدين بالرتبة الأولى من الطبقة الرابعة.
ويمكن أن يدمج ضباط قواتنا المسلحة الملكية بصفة مؤقتة أو نهائية في حظيرة القوات المساعدة بدرجة تعادل درجتهم على أن تتوفر فيهم الشروط المطلوبة.

الشروط 

– أن لا يكونوا مصابين بأي مرض أو عاهة تضعف قدرتهم البدنية أو تعرقل عمل عضو من أعضائهم خلال مزاولة نشاط عملي بالليل أو النهار ولاسيما الإصابات المزمنة في الجهاز العصبي والخلل أو المرض العقلي الذي استوجب أو يستوجب علاجا في إحدى مؤسسات الأمراض العقلية وكذا جميع الإصابات في الحلق أو الحنجرة التي تعرقل خروج الصوت أو العجز الكلي أو الجزئي عن النطق .
– أن تكون لهم قوة سمع تمكنهم من سماع الهمس على بعد 0.50 متر وعلى سماع صوت عال على بعد خمسة أمتار. ويعتبر بمثابة عدم قدرة على القيام بالعمل كل اضطراب في السمع أو كل إصابة بالأذن تؤدى إلى الصمم في الأذن أو الأذنين.
– أن يتوفروا على قوة بصرية يبلغ مجموعها 10/15 على الأقل من غير استعمال نظارات ويبلغ المقدار الأقصى للقوات البصرية 10/20 بالنسبة للعينين و10/10 بالنسبة لكل عين.
– أن يكون المترشح ذو مروءة وأخلاق حسنة؛
– دون سوابق عدلية؛
– أن يكون المترشح متمتع بحقوقه الوطنية؛
– أن يبلغوا من العمر 18 سنة على الأقل و22 سنة على الأكثر؛
– حاصلين على شهادة الباكالوريا؛
– أن لا تقل قامته عن 1,70 متر دون انتعال أحدية؛
– مقبولا من طرف لجنة الانتقاء؛

Ne ratez rien, recevez d'autres offres (GRATUITEMENT) dans votre boite e-mail !