فرص شغل جديدة بعد افتتاح معهد دولي لمهن الطيران

الجريدة الإلكترونية اليوم 24
يوم السبت 28 يناير 2017

فرص شغل جديدة بعد افتتاح معهد دولي لمهن الطيران


تم أمس الجمعة (27 يناير 2017) بالرباط، افتتاح معهد دولي متخصص في مهن الطيران “برايت دايمانشن أفيايشن ترينين”، وهو ما يؤكد انفتاح المغرب على سوق الطيران على المستوى الدولي.

وبعد أن أحدث هذا المعهد، بدبي سنة 2011، أقيم حاليا بالرباط بهدف تقوية التعاون الدولي في مجال الطيران، وتعزيز كفاءات الموارد البشرية المغربية في هذا المجال والانفتاح على سوق شمال إفريقيا.

وأوضح مدير “برايت دايمانشن أفيايشن ترينين” سعد أحمد، خلال حفل الافتتاح، أن “برايت دايمانشن” معهد للتكوين مخصص لتحسين المهن في مجال صناعة الطيران.

ويمكن هذا التكوين الطلبة من اكتساب أرضية جديرة بالثقة لإطلاق مشاريعهم المهنية ويضع رهن إشارة المقاولات بوابة حول المرشحين من أجل الاستجابة لحاجياتها على مستوى التوظيف.

وأبرز أن الأمر يتعلق بأول منشأة في شمال إفريقيا، مضيفاً أن اختيار المغرب يعكس ثقة الشركة في هذه السوق الواعدة وفي جودة الموارد البشرية التي تتحلى بالانضباط والكفاءة وكذا في رؤيته المبتكرة في مجال الطيران المدني.

وقال المتحدث ذاته، إن “برايت دايمنشن” تعتزم دعم المهتمين بهذا الميدان من أجل تحقيق أهدافهم من خلال اقتراح دورات تكوينية مكثفة ومركزة وهادفة تتلاءم مع احتياجاتهم وتستجيب لمتطلبات سوق الشغل في مدة قصيرة لاتتجاوز شهراً واحداً.

من جانبه، أشاد رئيس قسم التعاون بوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك محمد بنجلون بهذه المبادرة، مسجلاً أن هذا التعاون مع القطاع الخاص سيمكن السلطات العمومية من تحقيق أهدافها في مجال التنمية سواء على مستوى الملاحة الجوية أو الطيران المدني. وبعد أن وصف هذه المبادرة بالعمل الذي يستحق التنويه، أكد أن الأمر يتعلق بنجاح بالنسية للقطاع الخاص وأيضا بالنسبة للوزارة التي كسبت فاعلا وشريكا خاصا في مجال الطيران المدني.

Ne ratez rien, recevez d'autres offres (GRATUITEMENT) dans votre boite e-mail !