طرامواي الدار البيضاء يعلن عن خلق 600 منصب شغل خلال سنة 2016

أعلنت شركة “الدار البيضاء للنقل”  بلوغ ترامواي العاصمة الاقتصادية رحلته رقم 100 مليون، واعتبر مسؤولوها أن هذا الإنجاز الذي تم في ظرف أربع سنوات يعكس “النجاح والثقة التي يحظى بها هذا النوع من وسائل النقل في أوساط ساكنة الدار البيضاء، إذ يتميز بالموثوقية والسرعة والنظافة على وجه الخصوص”.
وقال يوسف الضريس، المدير العام لشركة “الدار البيضاء للنقل”، إن هذا النمط من التنقل أثبت ناجعته، وحقق نجاحا من حيث الإقبال في أوساط البيضاويين، مشيرا إلى أنه “ضاعف إمكانيات أكبر للولوج إلى وسائل النقل الحضري العمومية، مستدامة وذات موثوقية وخدمات عالية الجودة”.
وأضاف المسؤول، الذي كان يتحدث في لقاء نظم بالدار البيضاء، قوله: “الإقبال على استعمال الترامواي شهد نموا مضطردا منذ شهر دجنبر 2012 إلى اليوم، على مدى أربع سنوات متواصلة، وهو ما يعكسه النجاح الذي لقيه هذا النمط الجديد من التنقل داخل أوساط البيضاويين. وسجلت نتائج مشجعة جدا منذ بداية سنة 2016، ما يفتح الباب على مصراعيه لمزيد من التفاؤل بكون الأهداف المسطرة على مستوى الإقبال في هذه السنة سيتم تحقيقها بشكل أكيد”.
وأشار المسؤولون إلى أن نسبة نمو الإقبال على رحلات الترامواي ارتفعت في سنة بنحو 36 في المائة، و15 في المائة خلال سنة 2015.
وفي ما يخص عدد مناصب الشغل التي خلقتها شركة “كازا ترام”، أكد المسؤولون أن “الشركة ساهمت في خلق 600 منصب مباشر، معظمها لفائدة شباب تابعوا تكوينا متخصصا، وأشرف على تأطيرهم خبراء من مجموعة “RATP”، ويعتبرون اليوم أحد المكونات الرئيسية التي ساهمت بقوة في نجاح أول خط للترامواي، إلى جانب مئات مناصب الشغل غير المباشرة في مجال السلامة، والنظافة وصيانة المساحات الخضراء”.
كما أعلنت الشركة، بمناسبة الاحتفاء بالرحلة رقم 100 مليون على الخط الأول للترامواي، إطلاقها لتطبيقها للهواتف الذكية من أجل تسهيل التنقل على الخط الأول للترام، وبمجموع الخطوط التي سيجري إطلاقها مستقبلا، بما يتيح للمستعملين الارتباط الدائم والآني المباشر، ويمكنهم من الولوج إلى المعطيات المتعلقة بـالخطوط ومواعيد الرحلات ومجموعة من الخدمات الأخرى.
عن هسبريس

شركة كازا ترامواي “Casa Tramway” : إستمارة التوظيف و التعيين للعمل بالشركة

Ne ratez rien, recevez d'autres offres (GRATUITEMENT) dans votre boite e-mail !